التسويق الرقمى يشمل كل الخطوات التسويقية التى تقوم بها المؤسسات والشركات من خلال شبكة الإنترنت ، حيث أنها تحصل على استفادة كبيرة من القنوات التسويق الرقمى مثل ( وسائل التواصل الاجتماعى ، والتسويق عبر البريد الإلكترونى ، وجوجل أد ور ، والتسويق عن طريق محركات البحث (SEO) ، والتسويق بالمحتوى ) وكل هذة الوسائل تستخدم للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين ، لكى يتم الترويج لخدمات ومنتجات الشركة بطريقة متميزة وبشكل جذاب حتى تزيد من ارباح الشركات والمؤسسات من خلال زيادة عدد العملاء فى جميع أنحاء العالم .
ومن أفضل التقنيات التي تستخدم في التسويق الرقمي هى :
مواقع التواصل الإجتماعى أصبحت أبرز وأفضل وسائل التسويق والترويج للمؤسسات والشركات ، لانها تساعد فى أنتشار العلامة التجارية الخاصة بالشركة ، التسويق عبر منصات التواصل الإجتماعي يُعد قناة تسويق إلكتروني محورية وفعالة للغاية. لذا نقوم في الريادة بإدارة ومتابعة الصفحات على الفيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، ولينكد ان وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعي. وذلك من خلال إنشاء المحتوى المناسب وعمل التصاميم الإبداعية للمنتج حتي نصل لمظهر يجذب انتباه العملاء المستهدفين. كما نقوم بمتابعة استفسارات العملاء والرد عليهم فى أسرع وقت .

• يقوم فريق الريادة بعمل بحث شامل عن أهم الكلمات المتعلقة بالمجال والأعلى بحثًا على جوجل.
• نقوم بدراسة جمهور الكلمات المستهدفة من حيث سلوكياتهم وإهتمامتهم.
• نقوم بعمل تحليل للمنافسين وتحديد نقاط قوتهم وضعفهم.
• نقوم بالتعديل على برمجة وتصميم الموقع بشكل كامل حتى يتوافق مع افضل نسق برمجي ومعرفي يستحوذ علي أولوية الظهور ضمن نتائج البحث.
• ضبط إعدادات الموقع وتهيئته كاملًا حتى يتناسب مع محرك البحث SEO Friendly.
• كتابة محتوى حصرى يتناسب مع مجال العميل ومع اهتمامات الجمهور المستهدف، ووضع إستراتيجية أقوى بعد الاستفادة من أخطاء المنافسين ونقاط الضعف لديهم.
• بناء روابط خلفية ( باك لينك - Backlinks شرعية تتناسب مع قوانين جوجل بشكل إحترافي وبإكثر من إسلوب وطريقة) .
• نشر موقعك على مواقع السوشيال مثل Facebook, Twitter, Instagram, ,Pinterest وغيرهم لإكتساب إشارات قوية Social Signal لتسريع ترتيبك في محرك البحث وتمرير أعداد أكثر من الزوار على موقعك الإلكتروني More Traffic .
• نحدد لك الوقت للظهور في الصفحة الأولى من نتائج البحث ووقت للظهور في النتائج الأولى من الصفحة الأولى بما يتوافق مع جمهورك المستهدف والاستراتيجية الموضوعة بواسطة متخصص التهيئة SEO Specialist والمسئول عن موقعك الإلكتروني.

نقوم في الريادة بعمل التسويق عبر البريد الإلكترونى ، بإرسال بريد إالكترونى لإعلان تجارى للشركات ، أو مجموعة من الأشخاص ، وهذة الوسيلة تعتبر من أقدم وسائل التسويق التى تستخدمها الشركات وتزداد نجاح مهمة التسويق عبر التسويق الإلكترونى ، عندما تكون الرسالة التسويقية ناجحة ومعبرة وتحتوى على عروض قوية تجذب العملاء لشراء المنتجات أو الخدمات التى تقدمها المؤسسة أو الشركة ، التعامل عبر رسائل البريد الإلكتروني هو من أشهر وسائل التواصل مع الشركات والكيانات الكبرى في العالم أجمع ، في الريادة ندير لك أفضل خطط لحملات رسائل البريد الإلكتروني للبقاء على تواصل دائم مع عملائك وجعلهم على علم بكل جديد لديك.

من أشهر قنوات التسويق الإلكتروني هي حملات جوجل أدوردز (Google AdWords) ؛ فهناك الكثير ممن يستخدمون خدمة جوجل ادوردز(Google AdWords) في كل مجال ولكي يمكننا منافستهم؛ نعمل عن طريق استراتيجية إحترافية ويتم تنفيذها في الريادة عبر ثلاث مراحل تضمن السيطرة علي معادلة نجاح الحملة :

• تحديد أهم الكلمات والأعلى بحثًا في المجال الذي سننافس فيه
• تحليل شامل لكل المنافسين في إعلانات جوجل ادوردز
• تحليل للجمهور المستهدف ودراسة متطلباته واحتياجاته
• إنشاء صفحة هبوط Landing Page إذا لم تكن متوفرة عند العميل لعرض الخدمات والمنتجات المراد تسويقها بهدف التركيز علي المبيعات بقوة .
• عمل تصميمات احترافية خاصة لمنتجات العميل
• كتابة محتوى حصرى وجذاب يناسب مجال العميل
• الموقع الإلكترونى سوف يعطي شركتك فرصة لتوسع مجال شركتك ووصولها لمكانة قوية وسط المنافسين .
• الموقع الإلكتروني هو المنصة الأهم لتمثيل شركتك إلكترونياً، فكما تهتم بمظهر شركتك على أرض الواقع؛ فموقعك الإلكتروني لا يقل أهمية بأي حال من الأحوال بل يزيد.
• الموقع الإلكترونى سوف يدعمك بكل جديد في عالم تصميم وتطوير.
• نصمم ونبرمج موقعك الإلكتروني من البداية ونطوره دائماً بما يتوافق مع كل المستحدثات.
• نقوم بدمج كل الأدوات المساعدة التي تحتاجها كأنظمة التجارة الإلكترونية داخل موقعك الإلكتروني ونجعله متوافقاً مع كل الأجهزة الذكية .
• كتابة عنوان ووصف جذاب ومحترف للخدمة أو المنتج الذي نقدمه .
• كتابة الكلمات المفتاحية المستهدفة في العنوان والوصف .
• عمل تهيئة شاملة للإعلان .
• متابعة الحملة بشكل دوري وتحليلها أثناء سيرها وتهيئتها حتى نصل الى الترتيب الأول ونتقدم على المنافسين وبالتالي نحقق أعلى نسبة إقبال وتفاعل من العملاء بأقل تكلفة وتحقيق الهدف المطلوب .
• إرسال تقارير شهرية تفصيلية لعملائنا نطلعهم فيها على نتائج الحملة وما ننصح به من تعديلات وتوصيات لضمان مستوى راق من النجاح .
يوجد جملة شهيرة عن التسويق بالمحتوى وهى The Content is The Kingلذلك التسويق عبر المحتوى هى أهم طرق التسويق والمحتوى يدخل فى أكثر من طريقة تسويق مثل التسويق على المواقع الإلكترونية والتسويق على السوشيال ، والمحتوى المتميز والجيد هو الذى يصنع العلامة التجارية للمؤسسة أو الشركة ، لذلك فإن التسويق بالمحتوى هو أهم مفاتيح التسويق ، لأنة يتكلم عن خدمات المؤسسة أو الشركة ويشرح المنتجات والخدمات التى بتم تقدميها ، وفى الريادة نحن نقوم بإنشاء محتوى متميز وقوى وحصرى لأن لدينا فريق عمل متخصص فى كتابة المحتوى التسويقى .

قد تكون علامتك التجارية معروفة، ولها تواجد قديم في الأسواق، وتريد فقط الحفاظ على القاعدة الاستهلاكية والحفاظ على ولاء العملاء الحاليين واكتساب عملاء جدد قدر الإمكان. وفي هذه الحالة يكون المحتوى موجهاً نحو التعريف بالقيمة المضافة التي توفرها منتجات تلك العلامة، إلى جانب العروض الجديدة. وقد تطلق حملة توعوية اجتماعية لا علاقة لها بترويج أي منتج، وإنما فقط لتعزيز الصورة الذهنية حول علامتك التجارية بأنها تؤدي دوراً اجتماعياً بارزاً. وهنا يكون تركيز المحتوى على التثقيف والتوعية، وإيجاد روابط بين علامتك التجارية والموضوع المقدم للجمهور ويمكن أيضا" عن طريق المحتوى تقديم مواصفات المنتجات الخاصة بالعلامة التجارية بطريقة مشوقة وجذابة بعيدة عن الملل وتؤدي الى إرتباط المستهلك ذهنيا" بمواصفات المنتج .
لأن الوسم علامة فارقة في بيئة التواصل الاجتماعي،فإننا نستطيع في الريادة تقديم المحتوى في صورة وسم أو هاشتاق وقد يصل الأمر إلى نمو مذهل في عدد المتابعين والمشاركين. إن اختيار الألفاظ المناسبة والموضوع في إنشاء الوسم هو أمر حساس ودقيق ويتطلب خبرة وذوقاً فنياً وإحساساً عالياً باللغة. صحيح أن الوسم سلاح ذو حدين، إلا أن الإعداد الجيد والاستماع إلى الجمهور يؤديان بالتأكيد إلى تحقيق نتائج إيجابية
نعتبر في الريادة أن إصدار التقارير باستخدام الأساليب الإحصائية الحديثة هو ميزان الأداء الذي يشكل نظرتك إلى المستقبل. نقدم لك التقرير الذي يخدم أهدافك بالعناصر التالية :
عدد المتابعين لعلامتك التجارية على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
مصدر هام لمعرفة عدد المشاهدات وكذلك مدى التفاعل مع المحتوى .
التعبير المكتوب هو الدرجة الأقوى من تفاعل المتابعين مع المحتوى المنشور، وهو مايفتح أبواب النقاش والرد على التساؤلات
دلالة هامة على مقدار "التعرض" ومدى اهتمام المتابعين أو غيرهم بالمحتوى المعروض, التفضيل والإعجاب: مؤشر ضروري للقياس ويقف وراءه عدة أسباب منها التقدير أو استخدام المحتوى كمرجع أو حتى الولاء للعلامة التجارية
أسبوعية, شهرية,ربع سنوية , نصف سنوية, خاص بالحملة منذ بدايتها وحتى نهايتها